الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استعرض الموقف التنفيذى للمشروعات القومية لشبكة الطرق والموانى .. السيسى يوجه بضرورة الإسراع فى تطوير منظومة النقل وتفعيل إجراءات السلامة .. الرئيس يؤكد أهمية الجولات الميدانية بالمحافظات وعدم التركيز على العاصمة فقط

المصدر: بوابة الاهرام 21/12/2015

كتب ـ أحمد سامى متولى:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع من وتيرة العمل بمشروعات تطوير منظومة النقل والمواصلات وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة،مؤكداً حرصه على الارتقاء بخدمات النقل العامة ومواصلة العمل على تقديم أفضل خدمات للمواطنين في هذا المجال، لاسيما في ضوء ما تعرضت له منظومة النقل من إهمال شديد في الماضي، فضلاً عما تمثله من أهمية في الحياة اليومية للمواطنين.

 كما أكد الرئيس أهمية مواصلة الجولات الميدانية للوقوف على أوضاع منظومة النقل والمواصلات بالمحافظات المختلفة وعدم التركيز على العاصمة والمدن الكبرى فقط. جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بكل من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بتطوير شبكة الطرق والموانى البحرية والجافة، والتأكد من تنفيذها بأعلى معايير الجودة والسلامة وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق تحسن ملموس في خدمة النقل والمواصلات للمواطنين. وذكر السفير علاء يوسف أن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل استعرض ما تم تنفيذه من تكليفات الرئيس للنهوض بمنظومة النقل بشكل شامل، حيث تناول في البداية مرفق السكك الحديدية، مشيراً إلى قيام الوزارة في الوقت الحالي بعدد من الخطوات لتحسين الخدمة، تشمل زيادة منافذ حجز التذاكر وإطلاق خدمة الحجز عبر الانترنت، فضلاً عن رفع كفاءة المحطات وخطوط السكك الحديدية، وتجديد وإحلال العربات والجرارات. وأشار إلى قيام الوزارة بإغلاق معابر السكك الحديدية غير الشرعية بالمحافظات والتوسع في تطبيق نظم الإشارات الآلية تحقيقاً لأقصى معدلات السلامة وحفاظًا على حياة المواطنين.

كما استعرض الجيوشي نتائج جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات تطوير منظومة النقل والموانى، مشيراً إلى أن توجه الوزارة الحالي يشمل الاهتمام بمحافظات الصعيد وتطوير البنية التحتية للنقل والمواصلات هناك بما يلبي احتياجات أهالي تلك المحافظات. وأوضح حرص الوزارة على أن تقوم بالتخطيط المشترك مع الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية لقناة السويس لتحديث البنية التحتية للنقل بمنطقة القناة وتحقيق التكامل بين الموانى التي دخلت ضمن مشروع التنمية والموانى الأخرى التابعة لوزارة النقل بما يضمن أقصى استفادة اقتصادية ممكنة ويلبي متطلبات الاستثمار بتلك المنطقة. كما أكد الجيوشى حرصه على تطوير قطاع النقل النهري في ضوء ما يتمتع به من فرص واعدة وما يمكن أن يساهم به في التخفيف عن وسائل النقل البري وتوفير الوقود، فضلاً عن المكاسب التي يمكن أن تتحقق من النهوض بهذا القطاع والربط بين الموانى النهرية والبحرية، لاسيما في مجال نقل البضائع. كما استعرض الجهود التي تقوم بها وزارة النقل للتفتيش على المعّديات والموانى وزيادة جهود الرقابة عليها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع